رواية صعبة المنال بقلم بسنت عبد القادر الفصل الاول

 ✶ الفصل الاول ✶ 

رواية صعبة المنال بقلم بسنت عبد القادر الفصل الاول


"انْتَظَر الْأَيَّامِ حَتَّى تَمُرَّ وتشفى الْأُمِّيّ وجروحي الَّتِي نُتِجَتْ عَن حِبِّي لَك لَم أَسْتَطِيعُ أَنْ أَحَبَّ أَحَدٌ سِوَاك ، فَلَو تَعَلُّمُ مِقْدَارِ حِبِّي لَك مَا كُنْت اِبْتَعَدْت عَنِّي . انْتَظَر الْأَيَّامِ حَتَّى تَمُرَّ وتشفى الْأُمِّيّ وجروحي الَّتِي نُتِجَتْ عَن حِبِّي لَك"


هناك حكايات عديدة تحكي عبر الزمن ، هناك حكايات لها نهاية سعيدة و حكايات باتت بالفشل للاسف.


حكايتنا ليست مثل سائر الحكايات التي يتحدث عنها الناس عبر الزمن حيث انها تحكي عن حي شعبي بها ناس ذات طابع الاصيل، الشهامة و الجدعنة.


حكاينتا عن هذا الحي الشعبي يدعي "حارة ساقية" الذي توجد به عائلتين من شدة التعلق ببعضهم اصحاب النفوس المريضة لم تهدئ بالهم ابدا الا و ان كانت صلة العائلتين منقطعة.


في كل حكاية هناك نفوس مريضة و لا تسلم حتي تحقق مرادها المريض و نفوس تتألم الي فراق و انقطع الصلة و عشرة منذ وقت طويل .


اصعب الاشياء كانت انها يوما عن يوم كنت امام عينه ثم انقطعت الصلة و لا يقدر حتي علي المعاتبة و كيف المعاتبة و هي احد اقدار الله عز و جل.


اصعب الاشياء ان النساء هم سبب القطيعة الاصدقاء و صلة اقرب الناس و هذا بسبب النفوس الضعيفة و سهل تصديق اي شئ و عندما يأتي الوقت التي تظهر الحقيقة قد فات الاوان .


حكايتنا هي صعبة المنال و ما يعني صعبة المنال بسبب العادات و التقليد يصبح الشئ مستحيل الوصول اليه.


في كل بيت اسرار منهم من يكون سيد الكلمة و ليس بمعني انه لا يعطي للزوجة الحق و لكن بالحكمة و الكلمة التي تخرج من افواهم هي عين العقل و الحكمة و ليس بعين ان يكون هناك كثير من الاشخاص بهذة الصفة .


و منهم من ليس لهم كلمة او رأي بل السيدات هم من كانوا اصحاب الكلمة الاولي و الاخيرة و تتمثل هؤلاء السيدات في هيئة شيطان يوسوس لكي يوقعوا الشخص تحت تأثيرهم و من الممكن ان تفرق بين الاخوة و الاباء و نماذج كثيرة في مجتمهنا تشهد علي ذلك. 


و ذلك روايتي هي صعبة المنال و من هي صعبة المنال إذا ؟ 


هي صعبة المنال ممنوع النظر اليها و لكن هي من اقتحمت كياني هي من كانت تجعل كياني ينهار من نظرة واحدة منها و ضحكتها و اه من ضحكتها ساحرة تصبني الزهول مثل اسطورة النداهة.


هي التي رأتها عيني و هي تكبر و تنضج يوما بعد يوم ، انا عمار القناوي لم يهتز كياني ، كبريائي حتي روحي الي اي أمرأة لم تري عيني سواها.


العالم كله في كف يدي و هي في كف يدي الاخر و هو الكف الرابح بلا منازع و لكن اللعنة علي فرق العمر و السن بيني و بينها .


ما يقهرني حقا انها كلما رأتها عيني و يحدث صدفة تجعلها تنظر الي اري نظرة خوف في عينيها لا يستوعب عقلي فكرة خوفها متي هل تخاف حور قلبي مني الي هذة الدرجة التي اتألم و قلبي الذي ينزف و لو سمح لي بأستحواذها و جعلها ملكا لي بحب و عشق عاشق يبكي عليه الهوي لفعلتها يا الله .


هي صعبة المنال فرق السن عائق هذا الفرق اللعين يا حور قلبي و كياني ارحمي هذا العشاق المسكين ، ارحمي هذا العاشق الذي لا يقبل نظرة خوف واحدة من عينكي التي سحرتني.


هي صعبة المنال صدمة و صراع تقف في صفي و لكن و يمين الله و بحق من خلقني لن يقدر احد علي اخذك مني انتي لي وحدي لن تكوني الاحد سواي مهما طال الزمن ، عشقي لكي يجعلني اقتل من ينظر اليكي و لا اتردد للحظة .


استيقظ عمار و دلف الي الحمام ثم خرج و ارتدي ملابسه و ادي فروضه ثم قام بعمل قهوة مانو التي يعشقها مثلهاو امسك هاتفه و ضع اغنية "سألوني الناس" للعظيمة فيروز. عند انتهاء الاغنية و بعد ان شرب عمار قهوته بدأ تذكر الفاضي و سرح في الذكريات السعيدة و المؤلمة.


بدأ عمار يتذكر حكاية عائلته آل القناوي و حكاية آل الرشيدي ، كان كل من آل الرشيدي و آل القناوي مقربون في الماضي و لما لا فهم في نفس الحارة كنت ان ابناء آل الثانوي يحبون حسان الرشيدي و لكن ليس طل ما يتمني المرء يمكن ان يكتمل و لم لا اكيد النساء اشبه بالجحيم تدمر اي شئ.


تغير كل شئ عندما تدخلت تلك الشيطانة لتسمم العلاقات بين زوجة حسان و بين امه و عمته نفيسة و اخذت توسوس لهم انها جميلة ام بجمالها هذا قد تخطف احد ازواجهم.


و عن ما علم حسان بذلك ذلك و كأنه ينوي قتل كل من قال كلمة سئ الي زوجته و لماذا بسبب حبه الشديد و عشقه لها و من هنا انقطعت العلاقات حتي بعد معرفة الحقيقة من جانت عيلة آل القناوي الا ان حسان الرشيدي لم يوافق علي الصلح و معه كل الحق الان شرف و العرض خط احمر .


بسبب هذة القطيعة ابتعدت عنه من سرقت عقله صغيرة هي و كانت بالنسبة له ابنته .

بدأ عمار يتذكر ثانيا حور ، حور قلبه .


تحدث عمار الي نفسه و قال :


حور ، كنتي طفلة لما شفتك اتعلقت بيكي و كنت دايما انا الحامي ليكي كنتي تربيت ايدي و كنت عايز افضل في حياتك عشان اعرف كل حاجة عنك سنين يشوفك بس مش بقدر اقرب منك لحد لما كبرتي، كبرتي و بقيتي اية في الجمال حور الجميلة بشعرك الاحمر الناري و عنيكي الزرقة الصفية زي السما و كل حاجة فيكي حلوة جمالك يتوقف قدامه العمر كله و الغزل و كل كلام الحب و افعاله كش هتكفيكي يا حور قلبي.

كبرتي و دخلتي الجامعة و دايما برقبك ببعت حد يقولي اخبارك عشان انا عارف الجامعة و ممكن تحبي حد بس انا اناني و مش هسمح بي ده ابدا يا تكوني ليا متكوميش ، لما عرفت زميلك و ان ليكي ولاد اتجننت لكن الي كان بيجبلي المعلومات قالي مجرد زمايل و طمني عليكي .


تذكر الماضي مرة اخري : 


تذكر عمار علاقة الصدقة التي كانت تجمع بين جد حور و جده ، كان جد حور و نعمة الصديق كان اقرب صديق الي جدي و كذلك جدة حور و جدته كانت تجمعهم صداقة حقيقية و عندما توفي جد حور و جدة جور حزن جدي و جدتي حزن عميق و شديد اقام الحداد ٣ ايام علي صديق عمره و لم يلتقي بصديق مثله مخلص ،الجدة شريفة لم تكن تكف عن البكاء عند موت صديقتها و لم يكن لديها صديقة سواها حتي بعد وفاتها لم يكن لشريفة صديقة اخري .




تذكر ايضا : 


كم كان يجمع صداقة بين كل من والده و عمه عادل و لكن والده كان التقرب اليه كانوا ثلاثي حتي بعد ان تزوج والده و عمه عادل ، كنت احب حسان والد حور كثيرا و كانوا لا يفترقوا عن بعضهم حتي سافر حسان والد حور الي خارج لكي يكمل دراسته و بهذا افترق الثلاثي و كان كل من والده و عمه الحزن ملي قلوبهم علي فراق صديقهم حسان.


تذكر عمار ايضا :


عندما عاد حسان الرشيدي بعد وفاة والديه احسن بالندم علي عدم نزول لزيارتهم كل عام علي الاقل و احس ان والديه توفوا و هم غاضبين من و لم يسامحه و لكن الجد قناوي ، والده و عمه عادل اقنعه انهم كانوا يحبه و يتمنوا له التوفيق و السعادة و كانت كل عائلة آل القناوي توسي حسان الرشيدي.


تذكر ايضا : 


عندما علم الكل ان حسان تزوج من اجنبية و اسلمت و ان حسان رزق بفتاة تدعي حور ثم بعد عامين رزق بفتاة اخري تدعي حورية ، تكونت صداقة بين والدته زينب و عمته نفيسة و بين والدة حور شيريهان و اصبحوا في وقت قصير مقربون لبعضهم البعض .

اخذ كل من والدته زينب و عمته نفيسة يعلمون شيرهان اصول الدين الاسلامي كما كانت عمته نفيسة تعلمها اللغة العربية و ايضا التحدث بالهجة المصرية ، بسبب صداقة كل من والدته زينب ، نفيسة و شيرهان والدة حور نشأت ايضا الصداقة بين بناتهم و اصبحوا اصدقاء .


تذكر عمار ايضا و شرد كثيرا : 


تفصيل العدواة التي حدثت بين عائلة آل قناوي و آل كأنخ حدث بالامس و ليس من عدة اعوام.

كان كل شئ علي ما يرام بين الجميع حتي تدخلت الحرباء زوجة عمي عادل عديلة الشيطانة و السبب غيرتها الشديدة من والدة حور من جمالها ، ثقافتها و اخلاقها التي يشهد بيها الجميع و مدحهم فيها و الجميع يحبونها و هنا بدأت عديلة بخ سمها لكل من والدته زينب و عمته نفيسة بأن هذة الاجنبية جميلة جاءت لاخذ احد ازواجهم حتي هي  و من الممكن يقع احد ازواجهم حتي هي في حبها و بدأت تبخ سمها خصيصا الي عمته نفيسة علي ان زوجها سئ الطبع و من الممكن ان يقع في غرامها ، عندما بدأت الخطة شئ فشئ حتي نجحت خطة الحرباء عديلة و ذهبت كل من والدته و عمته نفيسة الي شيريهان والدة حور و واجهوا بهذا الكلام منتهي القسوة و الاحتقار.

والدة حور لم تتحمل هذا الكلام و الاتهام في عرضها و شرفها بل و اتهمهم لها انها من الممكن ان تخون زوجها قامت بتردهم من منزلها و عندما علم حسان ذلك جن جنونه و لم يتحمل ان احد يتهم في عرض زوجته و عشقه الابدي .تذكر عمار ايضا و شرد كثيرا :


تفصيل العدواة التي حدثت بين عائلة آل قناوي و آل كأنخ حدث بالامس و ليس من عدة اعوام.

كان كل شئ علي ما يرام بين الجميع حتي تدخلت الحرباء زوجة عمي عادل عديلة الشيطانة و السبب غيرتها الشديدة من والدة حور من جمالها ، ثقافتها و اخلاقها التي يشهد بيها الجميع و مدحهم فيها و الجميع يحبونها و هنا بدأت عديلة بخ سمها لكل من والدته زينب و عمته نفيسة بأن هذة الاجنبية جميلة جدت و من الممكن يقع احد ازواجهم حتي هي في حبها و بنت سمها خصيصا الي عمته نفيسة علي ان زوجها سئ الطبع و من الممكن ان يقع في غرامها ، عندما بدأت الخطة شئ فشئ حتي نجحت خطة الحرباء عديلة و ذهبت كل من والدته و عمته نفيسة الي شيريهان والدة حور و واجهوا بهذا الكلام منتهي القسوة و الاحتقار.

والدة حور لم تتحمل هذا الكلام و الاتهام في عرضها و شرفها بل و اتهمهم لها انها من الممكن ان تخون زوجها قامت بتردهم من منزلها و عندما علم حسان ذلك جن جنونه و لم يتحمل  ان احد يتهم في عرض زوجته و عشقه الابدي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رواية انا وحماتي والاغتصاب كاملة الاول حتي الاخير...

رواية مراتي حامل وانا مسافر من ٤سنين كامله للكبار فقط بقلم هويدا زغلول

روايه تبادل الزوجات الفصل الخامس